تواطؤ ومصالح مشتركة بين العبادي وبارازاني على حساب فقراء الكرد       التعديل الجديد للعفو العام يشمل المدراء العامين المزورين والارهابيين الدواعش       العبادي يبعد الحشد عن ( تلعفر) واميركا تعيد داعش الى الانبار       قرار منع السياسيين من حضور مؤتمرات خارجية من دون علم الحكومة شكلي ولا اثر له       مكتب رئيس المفوضية العليا للانتخابات يتحول الى حلبة ملاكمة عنيفة        الجيوش الالكترونية للاحزاب تشيع فوضى الاكاذيب والشائعات وتستنزف اموال الشعب       بسبب الفساد: فقدان 8 مليارات دولار سنويا في ميناء ام قصر       مدير عام يهدر ملياري دولار على منافعه وحاشيته وسفرات وعقارات       الفساد يعرقل اعمال شركة اجنبية لتطوير الطاقة الكهربائية       ضياع ملياري دينار في عمليات فساد تجديد اجازات المدارس الا هلية
التفاصيل
2015-05-01 06:50:00
ما هو ثمن بيضة نادرة لطائر الفيل؟

تباع بيضة نادرة للغاية لطائر الفيل يعتقد انها ترجع إلى أكثر من 400 عام، ويزيد حجمها بنحو 200 مرة على حجم بيضة الدجاجة في مزاد في لندن هذا الاسبوع بسعر يقدر بنحو 76 ألف دولار.

وقالت دار مزادات سوذبي، إن البيضة التي يزيد ارتفاعها على 30 سنتيمترا- تعود لطائر الفيل الذي انقرض حاليا وهو طائر عملاق لا يطير، موطنه الاصلي في مدغشقر.

وانقرض الطائر الذي يعتقد انه الأكبر على الاطلاق على وجه الأرض، ويبلغ ارتفاعه نحو ثلاثة أمتار ووزنه نصف طن في الفترة بين القرنين الثالث عشر والسابع عشر بسبب الصيد.

وقال ديفيد جولدثروب، كبير مديري قسم الكتب والمخطوطات في سوذبي، في خبر لوكالة لرويترز، اطلعت عليه "المسلة"، الأربعاء،  انها "أكبر بيضة لأكبر طائر وجد على الاطلاق، يشبه الكاسوري والنعام وهما لا يزالان معنا الى اليوم".

وتقيم سوذبي البيضة للبيع في المزاد الخميس القادم، وقالت إن سعرها يقدر بين 30 ألفا و50 ألف جنيه استرليني (76.410 دولارات).