تواطؤ ومصالح مشتركة بين العبادي وبارازاني على حساب فقراء الكرد       التعديل الجديد للعفو العام يشمل المدراء العامين المزورين والارهابيين الدواعش       العبادي يبعد الحشد عن ( تلعفر) واميركا تعيد داعش الى الانبار       قرار منع السياسيين من حضور مؤتمرات خارجية من دون علم الحكومة شكلي ولا اثر له       مكتب رئيس المفوضية العليا للانتخابات يتحول الى حلبة ملاكمة عنيفة        الجيوش الالكترونية للاحزاب تشيع فوضى الاكاذيب والشائعات وتستنزف اموال الشعب       بسبب الفساد: فقدان 8 مليارات دولار سنويا في ميناء ام قصر       مدير عام يهدر ملياري دولار على منافعه وحاشيته وسفرات وعقارات       الفساد يعرقل اعمال شركة اجنبية لتطوير الطاقة الكهربائية       ضياع ملياري دينار في عمليات فساد تجديد اجازات المدارس الا هلية
التفاصيل
2014-03-01 08:51:00
الصيادي: اكاذيب بهاء الاعرجي وممارساته غير المنضبطة سبب اعتزال مقتدى الصدر

وصف النائب عن التحالف الوطني كاظم الصيادي، النائب عن كتلة الاحرار بهاء الاعرجي بـ"الكذاب"، لافتا الى انه لن يفوز بالانتخابات البرلمانية لان مصداقيته تلاشت بين الاوساط الشعبية.

وقال الصيادي إن "رئيس كتلة الاحرار السابق بهاء الاعرجي كذب على المواطنين العراقيين عندما اعلن أسماء نواب غير صحيحة على أساس انهم صوتوا لصالح تمرير المادة الخاصة بامتيازات النواب في قانون التقاعد الموحد، لذا فقد ظلل الراي العام العراقي وفقد شعبيته الجماهيرية".

وأضاف الصيادي أن "الاعرجي سيكون بعيدا عن نيل شرف عضوية مجلس النواب المقبل ولن يفوز بالانتخابات البرلمانية المزمع اجراؤها في الثلاثين من نيسان المقبل".

وأوضح النائب عن التحالف الوطني أن "الاعرجي لم يكتف بالكذب على المواطنين في مسالة اعلان أسماء غير صحيحة، بل مارس ضغوطا كبيرة على نواب كتلته للتصويت لصالح تمرير المادة 38 في قانون التقاعد بحجة موافقة زعيم التيار عليها".

وذكر النائب الصيادي أن "سبب اعتزال السيد مقتدى الصدر من الحياة السياسية، هو كذب بهاء الاعرجي وممارساته غير المنضبطة".

واعلن رئيس كتلة الاحرار السابق بهاء الاعرجي من على فضائية البغدادية عن أسماء نواب قال انهم صوتوا لصالح تمرير المادة 38 الخاصة بمنح امتيازات للنواب في قانون التقاعد الموحد، الا ان إعلانه تسبب بمطالبات كثيرة لطرد الاعرجي من رئاسة كتلة الاحرار وتشكيل مجلس تحقيق في البرلمان ضده بسبب "كذبه" في ذكر العديد من الأسماء، حيث وصفه النائب في ائتلاف دولة القانون بالكذاب لانه ذكر اسمه في حين انه كان يتمتع باجازة موقعه من قبل رئيس البرلمان أسامة النجيفي، في حين عدت النائب ندى السوداني ذكر اسمها من قبل الاعرجي ضمن المصوتين وهي كانت في السعودية لتأدية العمرة "جريمة مخلة بالشرف".

واختار مجلس امناء كتلة الاحرار، الخميس الاسبق، النائب مشرق ناجي رئيسا للكتلة في مجلس النواب العراقي خلفا للنائب بهاء الاعرجي، وفيما اشار الرئيس الجديد للكتلة في تصريح صحفي الى أن تكلفية بهذا المنصب هو تلبية لأمر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر في اصلاح مسار العملية السياسية، اكد أنه لن يشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

يشار الى ان كتلة الاحرار النيابية، اعلنت تشكيل مجلس امناء يتولى رسم سياسات الكتلة ومعالجة المشاكل المرحلية وتحديد مسارات العمل السياسي المقبل.

واوضحت الامانة العامة لكتلة الاحرار في بيان لها إن "امينها ضياء الأسدي اوعز بتشكيل مجلس أمناء لكتلة الأحرار يتولى رسم سياسات الكتلة و معالجة المشاكل المرحلية و تحديد مسارات العمل السياسي المقبل".

واضاف "سيتألف المجلس من كل من: عادل مهودر ومحمد الدراجي وعقيل عبد حسين وعلي دواي وعلي التميمي بالأضافة الى الأمين العام لكتلة الأحرار".

كما اعلن امين عام كتلة الاحرار، ضياء الاسدي، انه ليس هناك اي مخول بالتصريح الإعلامي بأسم الكتلة سوى الامين العام ورئيس الكتلة النيابية والناطــق الرسمي بأسم الكتلة النيابية أو من يخوله مجلس الأمنــاء.

وبين الاسدي في بيان للامانة انه "ليس هناك مخول بالتصريح الإعلامي بأسم كتلة الأحرار سوى الامين العام لكتلة الأحرار الدكتور ضياء الأسدي ورئيس الكتلة النيابية النائب مشرق ناجي والناطــق الرسمي بأسم الكتلة النيابية النائب جواد الجبـوري أو من يخوله مجلس الأمنــاء بشكل مُعلـن" .

واكد الامين العام ان "جميـع التصريحـات الاخـرى التي تظهر على وسائل الإعـلام ليست سوى آراء شخصية" مشيراً الى ان "الكتلة غيـر مُلزمة بهـا ولا تنبنـي عليهـا أي مواقـف سياسية".

واختار مجلس امناء كتلة الاحرار، النائب مشرق ناجي رئيسا للكتلة في مجلس النواب العراقي خلفا للنائب بهاء الاعرجي، وفيما اشار الرئيس الجديد للكتلة في تصريح صحفي الى أن تكلفيه بهذا المنصب هو تلبية لأمر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في اصلاح مسار العملية السياسية، اكد أنه لن يشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة.